أفلا يتدبرون القرآن

أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها

عدالة السماء

انطلق صوتها عبر الهاتف مجروحا تطلب "باب القانون للجميع" وقالت في أسي ترددت كثيراً قبل الاتصال بكم لأنني قبل الاتصال بكم لأنني أعلم مسبقا انكم ستبادرون في الحكم علي وستصفونني بأنني شيطانة.. نعم فقد اخطأت كثيراً وكنت سبباً في تدمير اسرة وتشريد اطفال صغار لا ذنب لهم بعد ان خطفت أبيهم من أحضانهم وتزوجته بعد ان وقع لشوشته في غرامي أما أنا فلم يكن لي هم سوي التشطيب علي أمواله والاستيلاء عليها.. وبدلا من الشعور بعذاب الضمير والألم كنت علي العكس اشعر بالسعادة والزهو بالنفس وتزداد ثقتي بأن جمالي سيجعلني ادخل نوادي المليونيرات من أوسع ابوابها لكنني كنت واهمة فقد اكتشفت بعد فوات الأوان ان عدالة السماء حتما ستنتصر في النهاية بعد ان حلت فوق رأسي المصائب من كل جدب وصوب وشربت من نفس الكأس حين وقعت في براثن شاب "دنجوان" نصاب محترف واصبحت علي يديه علي الحديدة بل ومهددة بصدور احكام قضائية ضدي. 
ثم انقطع صوتها وتوقفت برهة انهمرت خلالها في نوبة من البكاء وبعد ان التقطت أنفاسها وغالبت دموعها وروت حكايتها من البداية قائلة: 
أنا فتاة في الخامسة والعشرين من عمري من أسرة فقيرة تعاني شظف العيش تكاد ان تكمل عشاها نوم نعيش في شقة صغيرة علي سطوح احد العقارات المتهالكة لكنني رغم ذلك اتمتع بقدر عالي من الجمال "الفرنسي" كما تقول صديقاتي ومن المرحلة الاعدادية بدأ طابور العرسان يطرقون بابنا وكنت ارفض كلامنهم لانني كنت احلم بشاب ثري.. واسع الثراء ينتشلني من حياة البؤس والفقر التي أحياها ويفرش الارض تحت قدماي بأوراق البنكنوت ولا اعرف حتي الآن لماذا كنت واثقة ان حلمي سيتحقق لا محالة ذات يوم. 
السيارة الفارهة 
بعد حصولي علي الدبلوم نزلت إلي العمل باحدي الشركات التجارية لمساعدة أبي في تحمل اعباء المعيشة ومنذ اليوم الأول وقعت عيناي علي صاحب العمل وزغللت سيارته الفارهة عيني وسال لعابي علي حافظة نقوده التي تكتظ دائما بأوراق البنكنوت والدولارات وينفق منها دون حساب.. انجذبت نحوه دون ان اشعر وخفق قلبي له رغم فارق السن فهو يتجاوز الخمسين من عمره بقليل.. المهم انطلقت صوبه استخدم كل اسلحة الجمال والدلالات والنظرات للايقاع به في شباك هواي.. ولم تكن المهمة صعبة فقد خارت قواه سريعاً ووقع لشوشته في غرامي وفي غضون عام كنت قد تزوجته عرفيا بعد الاتفاق ان يكون الزواج سري حتي لا تعلم به زوجته الاولي ام بناته فتقوم قيامتها وتنغص علينا حياتنا وتعكر صفوها ولكن بعد شهر العسل قررت تنفيذ خطة شيطانية قفزت في ذهني للاطاحة بالزوجة الأولي حتي يخلو لي الجو "وأكوش" علي الجمل بما حمل وبالفعل اخبرتها بأمر زواجنا عن طريق "فاعلة خير" علي طريقة الافلام العربي. 
خطة شيطانية 
وصدق حدسي فلم تتمالك "ضرتي" نفسها من هول الغضب وأقامت الدنيا ولم تقعدها بعد ان شعرت بطعنة غادرة من شريك الحياة تركت المنزل وأقسمت ان تجعل بناتها ينسون ملامحه وشكله وطلبت الطلاق وقد كان.. والطبع قمت باستغلال الموقف وغمرت زوجي بفيض من الحب والحنان وكنت له السلوي فأحكمت قبضتي عليه فاصبح كالعجينة الهشة في يدي اشكلها كيف اشاء.. شاركته في إدارة العمل وعقد الصفقات واصبحت كل امواله تحت يدي وتصرفي فاستوليت علي نصيب منها كبير واصبح لي حساب في البنك برصيد محترم.. ومرت الايام وشعرت برغبة في تغيير حياتي بعد ان ادركت ان دور العجوز قد انتهي ولم تصبح له حاجة بعد ان خفق قلبي لشاب وسيم في مثل عمري عامل في الشركة وقررت وضع نهاية لحياتي معه وبمنتهي الندالة تركت له المنزل وخلعته بدعوي خلع ولم يدر بخلدي ياسيدتي ان عدالة السماء ستقتص له مني فقد اكتشفت ان الشاب الذي سلب عقلي ألعبان.. نصاب محترف جعلني علي الحديدة وبعد عدة شهور من زواجي منه بل والمصيبة انني وقعت ضامنة له لدي احد البنوك للحصول علي قرض للخروج من ازمتنا المالية الطاحنة وكانت صدمة لم اقو علي تحملها حين اكتشفت ان حبيب القلب متزوج من راقصة درجة ثالثة ويسهر يوميا معها في الكباريهات والبارات ومازالت في عصمته وفلوسي صرفها عليها واشتري لها سيارة بقيمة القرض.. دارت الدنيا بي حين ادركت انني شربت اكبر مقلب في حياتي.. تركت له شقة الزوجية ودفعت دعوي طلاق فرفع ضدي دعوي طاعة وارغب في معرفة رأي القانون أولا ماذا افعل حيال البنك الذي ضمنت زوجي فيه حتي لا يرجع علي الا بعده في حالة عدم سداد اقساط القرض ثانيا هل يصلح زواجه الاول الذي اخفاه عني سبب في الحصول علي الطلاق منه وهل يصلح سكن فيه الزوجة الأولي سكن شرعي للطاعة وهل يمكنني الاعتراض؟ 
رأي القانون 
يقول المستشار عبدالرءوف قبطان رئيس محكمة استئناف القاهرة يمكنك توجيه انذار للبنك المقرض يتضمن الارشاد عن الاملاك الحقيقية التي باسم الزوج وتطلبي من البنك عدم اتخاذ اي اجراء ضدك الا بعد التنفيذ علي اموال المدين الاصلي المشار إليه. 
وبالنسبة لحقك في الطلاق يمكنك المطالبة بالطلاق للضرر الواقع عليكي لاخفاء زوجك زواجه الاول عنك لانك لو علمتيه لكنتي قد امتنعتي عن اتمام الزواج منه. 
اما عن سكن الطاعة فيشترط ان يكون شرعيا خاليا من سكن الغير وان يكون بين جيران صالحين وان يكون الزوج امينا علي النفس والمال ووجود الزوجة الاولي سكن الطاعة يجعله سكن غير شرعي ويكون لك الحق في الاعتراض علي انذار الطاعة خلال ثلاثين يوما من اعلانك امام محكمة الأسرة

0 comments: