أفلا يتدبرون القرآن

أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها

كما تدين تدان

تشهد محكمة الأسرة كل يوم غرائب وعجائب من مشاكل الأسرة الموجودة في هذا العصر.. من أجل ذلك سميت الدنيا لأن فيها السوي وغير السوي وبها الخير والشر وإن كان طابع الشر هو السائد. 
شهدت محكمة الأسرة بمصر الجديدة واقعة مثيرة وغريبة. 
هذه قصة من واقع المجتمع صراع بين رجل ذي مكانة مرموقة وزوجته كل واحد بيتهم الآخر.. الرجل يتهم زوجته بالخيانة وعدم الأمانة.. والزوجة تتهم زوجها بأنه غير قادر علي وجود علاقة زوجية معها وتتهمه بالضعف وانه خيال مآته وتخاف علي نفسها من الفتنة.. وبعد صراع طويل امام المحاكم واقسام الشرطة.. استدعي القاضي كل طرف.. حيث وقف الرجل يقص حكايته مع زوجته التي يتهمها بالخيانة حيث قال كنت متزوجاً من سيدة فاضلة انجبت خلالها أربعة من الأولاد وبعد ان اصبحت في مركز مرموق وأصبح المال يجري في يدي.. دمرت علي زوجتي وبدأت المشاكل بيننا وبعد صراع طويل من المشاكل تم الطلاق والانفصال ولكنني كنت أزور أولادي واقوم بالانفاق عليهم وكنت اعيش في شقة أخري بمفردي.. وأثناء جلوسي مع بعض الاصدقاء اقترحا علي ان اتزوج من امرأة اخري واعيش حياتي وأترك حياة العزوبية وابدأ حياة جديدة.. وفعلا تم ذلك عرفت فتاة جميلة جداً بهرني جمالها. 
تقدمت إليها واشتريت لها شبكة بخمسة وثلاثين ألف جنيه وقرر أهل العروس ان اشتري شقة تمليك وفعلا اشتريت شقة تمليك باسم العروس بمبلغ ثلاثمائة ألف جنيه وقمت بتأسيس الشقة بأكثر من مائة ألف جنيه واصر أهل زوجتي ان اضع مائة الف جنيه في البنك باسم العروس حتي يطمئن اهلها علي مستقبلها وفعلت ونفذت كل طلباتهم. 
قمت بأحياء حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبري وتم الزواج وبعد اسبوع واحد من الزواج فوجئت بجرس التليفون دائم الرنين وكل مرة يكون المتحدث شخص مجهول يقول لي انت وقعت مع فتاة تزوجت قبلك ولها علاقات كثيرة مع بعض الناس بدأ الشك بداخلي والنوم طار من عيني كيف ذلك جلست مع زوجتي وقصيت عليها ماسمعته فوجئت بزوجتي تقول لي بكل برود هذا عادي وعندما استفسرت منها كيف ذلك كان ردها لي نعم انها تزوجت مرة "عرفي" ومرتين "زواج رسمي" وعندما تقدمت لي ذهبت إلي احد الاطباء وقمت باجراء عملية جراحية جعلتني فتاة بكرا كان كلامها صدمة عنيفة لي لم اصدق ماذا تقول وعندما سألتها لماذا لم تخبريني بتفاصيل ذلك كان ردها أنت غير مسئول عن أفعالي قبل الزواج اما بعد الزواج فمن حقك ان تحاسبني اما قبل الزواج فليس لك حق.. وعندما شاهدت زوجتي الغضب في وجهي قالت بكل برود أمامك حلان الأول ان ترضي بالواقع والثاني ان تطلقني وتخرج من الشقة بشنطة ملابسك لأن الشقة بأسمي والاثاث باسمي والفلوس التي في البنك باسمي وتركتها وانصرفت لم املك نفسي قمت بضربها.. فقامت باستدعاء اهلها وقاموا بطردي من الشقة وقالوا لي ليس لك شيء بالشقة الا ملابسك فقط خذها واذهب من حيث أتيت.. ذهبت إلي قسم الشرطة وقمت بتحرير محضر وذهبت إلي محكمة الأسرة واتهامها بالخيانة وعدم والأمانه. 
تم استدعاء الزوجة التي انكرت ماقاله الزوج في كلامه وانه عندما تقدم لها كان يعرف انها تزوجت قبله وان بعد الزواج اكتشفت انه غير قادرعلي وجود علاقة زوجية وانه خيال مآته صبرت عليه ولكن دون فائدة طلبت منه ان يذهب إلي الطبيب للعلاج ولكنه رفض بحجة انه كان متزوجاً قبلها وانجب اربعة من الأولاد نشبت المشاكل بينهما وفوجئت ذات يوم بأنه يعتدي علي بالضرب قمت بالاتصال بأهلي وذهبت معهم إلي المنزل وعندما عرفت انه خارج الشقة ذهبت إلي شقتي وقمت بتغيير مفتاح الشقة وقررت الزوجة الطلاق منه لأنها امرأة كاملة الأنوثة وجميلة ومرغوبة وتخاف علي نفسها من الفتنة.. وبمواجهة الزوج بكلام زوجته جن جنونه وقال لقد تزوجت قبلها وانجبت اربعة من الاولاد فكيف أكون غير قادر علي الزواج وقام الزوج بتقديم أوراق تدل علي قوته وفحولته وانه ليس مريضا كما تدعي زوجته.. وتحت اصرار الزوجة.. قررت المحكمة طلاقها منه ووقف الزوج يتذكر أم أولاده التي تركها بعد ان اصبح المال في يده واصبح ذو مكانة مرموقة في المجتمع وقال هذا ذنب زوجتي التي ظلمتها واخطأت في حقها وقد ارسل الله لي من يخطئ في حقي ويظلمني ويتهمني في رجولتي وشرفي وضاع كل شيء واصبحت وحيدا في الشارع غير قادر علي ان اذهب إلي زوجتي الاولي التي تركتها هي وأولادي وعرفت انني تزوجت بامرأة اخري ونصبت علي وغير قادر علي أن أخذ حقي من زوجتي الثانية التي أخذت كل شيء وتركتني في الشارع. 

0 comments: